الساج للصناعات الخشبية

الخشب
 

الخشب، مادة طبيعية يتم استخراجها من جذوع وأغصان الأشجار ويرتبط بحياة الإنسان منذ فجر التاريخ، يعتبر واحداً من أقدم المواد التي استخدمها البشر في مختلف مجالات الحياة، من أبسط المكونات إلى تصميمات معقدة في غاية الروعه والجمال، أينما يتواجد الخشب يعطي للمكان رونق مع تنظيم لكل أركانه، لماذا الإنسان يفضل الخشب لأنه مادة من صنع الطبيعة ومتجدد، ويدخل في العديد من الصناعات الحديثة مثل الأثاث الخشبي بكل أنواعه من الأسرة والكراسي والطاولات.

من ماذا يتكون الخشب؟ الخشب يتكون بشكل رئيسي من السليلوز واللجنين، وبالتالي يجعله مادة متينة وصلبة ومرنة في نفس الوقت، لذلك نحن في شركة الساج للصناعات الخشبية سنوضح لكم أنواع الخشب واستخداماته المتعددة في البناء والأثاث الخشبي، مع ذكر فوائد الخشب، وكيف اختار الخشب المناسب لكل قطعة أثاث خشبي.

 

ما هي أنواع الخشب المختلفة؟

 

  • الخشب الصلب: يأتي من الأشجار ذات الأوراق العريضة مثل البلوط والماهوجني، يتميز هذا النوع من الخشب بالمتانة والقوة، مما يجعله مثاليًا للأثاث الفاخر والأرضيات، يتميز أيضًا بجماله الطبيعي وملمسه الناعم، ولكن قد يكون أغلى مقارنة بالخشب اللين.
  • الخشب اللين: يستخرج من الأشجار الصنوبرية مثل الصنوبر والأرز، على الرغم من أن هذا النوع من الخشب أقل صلابة من الخشب الصلب، إلا أنه يستخدم على نطاق واسع في البناء والديكورات الداخلية بسبب توفره الكبير وسعره المناسب، يتميز الخشب اللين بكونه أسهل في القطع والتشكيل.
  • الخشب الصناعي: هو نوع من الخشب المصنع من مواد خشبية طبيعية ولكن يتم تجميعها وإعادة تشكيلها بطريقة معينة، مثل الخشب المضغوط واللوح الليفي، يتميز الخشب الصناعي بكونه أقل تكلفة مقارنة بالخشب الطبيعي، كما أنه يأتي بأحجام وأشكال محددة تناسب العديد من الاستخدامات.

 

أبرز استخدامات الخشب

 

  1. في البناء والتشييد: يعتبر الخشب مادة أساسية في البناء، حيث نحن في شركة الساج للصناعات الخشبية نستخدمه في تشييد الأسقف، الأبواب، والنوافذ، وأيضًا في جميع أعمال الكاونترات المخصصة للاستقبال، الخشب معروف بقدرته على تحمل الوزن والعوامل البيئية إذا تم معالجته بشكل صحيح.
  2. في صناعة الأثاث الخشبي: الخشب هو المادة المفضلة لصناعة الأثاث بفضل جماله الطبيعي وقابليته للتشكيل، من الطاولات والكراسي إلى الخزائن والأسرة، لأن الأثاث الخشبي يتمتع بمظهر جذاب وبفضل محترفينا في شركة الساج للصناعات الخشبية نضيف لكل قطعة أثاث خشبي خبراتنا ومهارتنا لتكون هي الأغلى ذات الرونق والجمال الطبيعي.
  3. في الديكور الداخلي: من ضمن أعمال شركة الساج استخدام الخشب في الديكور الداخلي حيث يمكن استخدامه في تغطية الجدران، الأرضيات، وحتى الأسقف لمزيد من الطابع الريفي أو العصري على المكان، كما أن استخدام الخشب في العناصر الديكورية الصغيرة مثل الرفوف والإطارات يعمل على زيادة جمالية المكان.

 

فوائد استخدام الخشب

 

  • بفضل القوة والمتانة فالخشب يمكنه البقاء لسنوات عديدة إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح، وإذا حصل به تلف في جزء معين لا تترد في التكلم مع خبراء شركة الساج للصناعات الخشبية لإرسال العمال الماهرين لصيانة الجزء التالف لديك.
  • الخشب كما ذكرنا بالأعلى فهو مادة طبيعية وتتجدد باستمرار، لأنه صديق للبيئة، وهذا ما يميز شركتنا.
  • رغم صلابة الخشب إلا أنه سهل التشكيل والتعديل، لذلك فهو مرن جدًا لتصميم أعقد التصميمات، سواء كان كلاسيكي أو عصري.

 

كيف تختار الخشب المناسب؟

 

في هذا الأمر لا تحتار لدينا فنحن في شركة الساج للصناعات الخشبية نعتمد على أفضل أنواع الخشب الموجودة في الأسواق، ولكن عند اختيار الخشب، من المهم مراعاة عدة عوامل مثل:

  1. ما هو الغرض من الاستخدام هل تحتاج الخشب للبناء، الأثاث، أم الديكور؟ فنوع الاستخدام سيحدد نوع الخشب المناسب.
  2. مراعاة التكلفة فيوجد بعض أنواع الخشب أغلى من غيرها، لذلك من المهم تحديد الميزانية المتاحة.
  3. اختر الخشب الذي يتمتع بمتانة كافية لتحمل الاستخدام اليومي.
  4. اختيار الخشب الذي يتناسب مع ذوقك الشخصي والمظهر الذي تريد رؤيته بشكل جمالي في كل وقت.

 

أشهر أنواع الخشب في السوق العربي

 

  • الزان هو الخشب الصلب ويأتي من أشجار الزان، يتميز بملمسه الناعم مع لونه الفاتح الذي تستطيع تلوينه بسهولة، يستخدم الزان في صناعة الأثاث الفاخر وأرضيات الباركيه بفضل متانته.
  • الخشب الساج هو نوع من الخشب الصلب الذي يتميز بمقاومته العالية للعوامل الجوية والرطوبة، مخصص للاستخدام الخارجي وفي المناطق الرطبة، يستخدم الساج في صناعة الأثاث الخارجي واليخوت.
  • الصنوبر هو خشب لين يستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات، ما يميزه هو لونه الفاتح وسهولة تشكيله، لذلك هو شائعًا في الأثاث الاقتصادي والبناء.

 

كيفية شراء الخشب؟

 

في الساج للصناعات الخشبية كما وضحنا نقدم أفضل أنواع الخشب الموجودة في الأسواق العالمية، والتي نضمن لك بالاعتماد على نوع الخشب لدينا لسنوات عديدة، وعندما تريد شراء الخشب الذي تريد تشكيله أو استخدامه في تصميم معين فنحن الشركة نقوم بتنفيذ كل ما يلي:

  1. الخدمات الفندقية: بداية من مكاتب استقبال العملاء والكاونترات وقاعات الفنادق وأبوابها، إلى الغرف والكراسي والأسرة والطاولات.
  2. تأثيث المطاعم والمقاهي والمعارض التجارية، وكل مايلزمها من طاولات وكراسي وبوثات والأكشاك، كل هذا يتم تصنيعه من أفضل أنواع الخشب لدينا.
  3. كما نعمل على تنفيذ جميع التصميمات الداخلية، مع إضافة الديكورات الخشبية اللازمة التي تزيد من جمالية المكان.

في النهاية، هل قررت شراء الخشب والبدء في تنفيذ أعمالك، لا تترد في التواصل مع شركة الساج للصناعات الخشبية عبر وسائل التواصل المختلفة:

  • رقم التواصل : 966593332269+
  • البريد الإلكتروني : sales@sajwood.sa
  • العنوان : الرياض – طريق الأمير تركي السديري
  • تحدث معنا عبر الواتساب.
  • شاهد أعمالنا على انستجرام.
  • أبرز الأعمال ستجدها على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *